أشياء هامة يجب أن تتوقف عن فعلها إذا أردت أن تكون ناجحاً وواثقاً

إذا أردت أن تكون ناجحاً بشكل كبير، عليك أن تتعلم كيف تشجع نفسك، إذا لم تشجع وتؤمن بنفسك، من سيفعل؟ الأخبار السارة هي أنه ليس هناك شخص يولد واثقاً من نفسه، الثقة عادة مكتسبة، وهناك أيضاً العديد من الأدلة التي تقول بأن هناك العديد من العادات الشائعة والتصرفات التي نقوم بها قد تتسبب في فقداننا الثقة بأنفسنا في المستقبل.

توقف عن السعي للكمال

الصحفية والكاتبة الأمريكية الرائعة “ماريا شرايفر” صاحبة الكتب الستة الأكثر مبيعاً في “الولايات المتحدة الأمريكية” تقول بأن السعي للكمال لن يجعلك تشعر بأنك كاملاً، ولكنه سوف يجعلك تشعر بالنقص. نحن نسعى للكمال كي نحصل على الإشادة والتقبل من المجتمع. عندما تجد نفسك في دائرة عدم الرضا عن مجهودك مهما فعلت، توقف للحظة وفكر بكل ما فعلته واعط لنفسك قدرها عن كل ما تمكنت من تنفيذه، ثم استكمل رحلتك.

لا تتراخى

قد تتفاجأ عندما تعلم ان وظائف العقل قد تتأثر بشكل كبر بما يفعله الجسد. فإن لغة الجسد لا ترسل رسائل إلى الأخرين فقط، ولكنها ترسل رسائل لنا أيضاً.

توقف عن الكسل بشأن ملابسك

تشير بعض الدراسات إلى أن الحالة العقلية مرتبطة بالملابس التي نقوم بشرائها. إذا ارتديت ملابس تليق بالأشخاص الناجحبن سوف تشبههم وتتحدث مثلهم.

توقف عن الكسل بشأن ملابسك

 

لا تقارن نفسك بالأخرين

قال “ثيودور روزفلت” أن المقارنة تسرق روح الفرحة. إذا كانت لديك عادة مقارنة نفسك بالأخرين، ومعظمنا يعاني من هذه العادة، فقد حان لوقت كي تتوقف. حتماً هناك شخصأ أخراً في هذا العالم يفوقك نجاحاً، والحياة ليست سباقا قصيراً وإنما ماراثون طويل.

توقف عن لوم نفسك على أخطاء سابقة

الفرق بين الشخص الناجح والشخص غير الناجح هو كم الوقت الذي يقضيه الشخص آسفاً على أخطائه. التعلم من الخطأ يُعد أول خطوات النجاح، تعلم من أخطائك واعتبرها خطوة للأمام كي تتذكر الدرس جيداً، ولكن لا تطل التفكير كثيراً في الموقف. الماضي انتهى ولن تستطيع إرجاعه، تعلم منه واستمر في طريقك.

لا تدع الأخرين يؤثرون على ثقتك بنفسك

قالت “إليانور روزفلت”: “لا يمكن أن يجعلك أحد تشعر بأنك أقل شأناً من دون موافقتك”.

لا تقلق من المجهول

هناك قول مأثور يقول “السفينة الراسية في الميناء آمنة، ولكنها لم يتم تصميمها كي ترسو”. تأكد من أن قلقك وعدم راحتك سوف ينتهي يوماً.

Comments are closed